Header Ads

فوائد جمالية متعددة لزبدة الجسم عليكِ معرفتها

فوائد زبدة الجسم

زبدة الجسم هي البديل الأفضل لأنواع اللوشن المرطب، فهي الأكثر كثافة، كما تساعد على ترطيب خلايا الجلد بعمق. أنواع زبدة الجسم الطبيعية تشمل زبدة الكاكو، زبدة المانجو، زبدة الشيا، زبدة جوز الهند وغيرها. تصنع أغلبها من مستخلصات طبيعية غنية بالعديد من الفيتامينات الأساسية. 

هناك العديد من الوظائف الجمالية التي تقوم بهازبدة الجسم، وقد جمعنا إليكِ أفضلها من خلال المقال التالي. 

1- حماية الجسم 

تتسم زبدة الجسم بقوام كثيف مقارنة بالكريمات المرطبة المعتادة، وهو ما يساعد على عمل حاجز خارجي للحماية ضد الجفاف والعوامل الخارجية. الهواء الجاف، درجات الحرارة القاسية، والعوامل البيئية هي كلها من العوامل التي تتسبب في جفاف وتلف الجلد. استخدام زبدة الجسم بشكل منتظم، وخاصة بعد الاستحمام يساعد على الترطيب والوقاية من الجفاف.

2- تنعيم البشرة 

مع الاستخدام الدائم لزبدة الجسم، ستلاحظين بنفسك بشرة أكثر نعومة تماماً كبشرة الأطفال. ويرجع ذلك لمحتواها الغني الفيتامينات الأساسية، والتي تعمل على علاج الأماكن الجافة وتشققات الجلد. وقد أثبتت زبدة الجسم كذلك قدرتها الفائقة لعلاج الإكزيمات والمشكلات الجلدية الشائعة. حيث تساعد على الحفاظ على توازن مستويات pH على الجلد، مما يمنحك بشرة أكثر نضارة. 

3- الترطيب العميق 

استخدام زبدة الجسم على الجلد بعد الاستحمام يمد البشرة بالعناصر المرطبة. كما تساعد كذلك على التغلغل بعمق للحفاظ على ترطيب البشرة لفترات أطول. ينصح باستخدام زبدة الجسم خلال جميع فصول العام للحفاظ على ترطيب الجلد والوقاية من الجفاف. الملمس الكريمي والتركيبة الغنية بالمغذيات الطبيعية لزبدة الجسم تساعد على تحسين ملمس البشرة أيضاً. 

4- بديل مثالي لبلسم الشفاه 

هل تعلمين أنه يمكنكِ الاستغناء عن بلسم الشفاه المرطب واستخدام زبدة الجسم بدلاً منه؟ يمكن استخدام زبدة الجسم لترطيب كافة أجزاء الجسم، كما تمنحك شفاه ناعمة بعيداً عن التشققات. مع استخدامها على شفتيك ستحصلين على نعومة لا تضاهى، كما تساعدك على الحصول على أساس ناعم قبل استخدام أحمر الشفا

5- علاج علامات التمدد 

لعلاج علامات التمدد على الجلد، استخدمي زبدة الجسم بشكل منتظم، فهي من أفضل العلاجات المثبتة. قد تكون علامات التمدد وآثار الندبات على الجلد أمر مزعج، لكن الاستخدام الدائم لزبدة الجسم يساعد على تفتيحها بشكل تدريجي، حيث تساعد كذلك على تحفيز إنتاج الكولاجين للحفاظ على مرونة الجلد. 

6- التخلص من الأماكن الخشنة 

زبدة الجسم من العلاجات الفعّالة للتخلص من الأماكن الجافة والخشنة على الجلد. إذا كنتِ تعانين من جفاف المرفقين، الكعبين، أو الركبتين، يمكنكِ استخدام زبدة الجسم للتخلص منها. السبب الأول وراء خشونة تلك المناطق هي تراكم الجلد الميت، ومع الاستخدام الدائم لزبدة الجسم ستتخلصين منها تماماً.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.