Header Ads

ما هو ريجيم مايلي سايرس؟

مايلي سايرس

كل منا يحلم بجسم رشيق متناسق وصحة جيدة، لذلك نتابع لك آخر الحميات الغذائية المناسبة لخسارة الوزن حتى تحصلي على الوزن المثالي الذي ترغبين به.

دائماً ما نجد حيرة في اختيار البرنامج المناسب مع وجود أنواع كثيرة من برامج الرجيم المختلفة والتي تهدف إلى التخلص السريع من الدهون وخاصة دهون البطن والأرداف. ظهرت الممثلة الشهيرة مايلي سايرس التي اشتهرت بدور "هانا مونتانا" مؤخراً بجسم رشيق ومميز بعد نجاحها في عمل ريجيم بدون غلوتين! أكدت لكل معجبيها على أن وزنها الرشيق يرجع إلى قيامها بممارسة رياضة البايليت وإتباع نظام غذائي بدون مادة جلوتين. وفي هذا المقال سوف نستعرض ريجيم مايلي سايرس المميز.

ما هو ريجيم مايلي سايرس؟

يعد ريجيم مايلي سايرس ريجيم مميز للغاية ويساعد بشدة على إنقاص الوزن أي حوالي 10 كيلو بالأسبوع الواحد. يتضمن تجنب كافة الأطعمة التي تحتوي على القمح والطحين كالمعكرونة والخبز ومشتقاته أي النشويات بشكل عام. يتم التركيز فيه على الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الخضروات والفاكهة والبقوليات والعدس أو الحليب ومشتقاته.

ترجع رشاقة مايلي سايرس إلى اعتمادها على حمية خالية تماماً من الغلوتين.  تبرر كايلي فقدان وزنها بان لديها حساسية من مادة الغلوتين لذلك لا تتمكن من تناولها في الأطعمة مما أدي إلى فقدان وزنها بشكل ملحوظ. دعت سايرس كافة معجبيها إلى ضرورة الابتعاد نهائيا عن تناول الأطعمة التي تحتوي على المواد الحافظة وبها ملح. أكدت على أن الأسواق تحتوي على أنواع كثيرة من الأطعمة الخالية من الغلوتين. يجب التأكد أيضاً من أنها لا تحتوي على دهون وسكر بنسبة كبيرة. لتجنب الشعور بالجوع فيجب تناول كمية كبيرة من الأطعمة الخالية من الغلوتين منها الخبز الذي لا يحتوي عليه.

نظام غذائي خالٍ من الغلوتين

يعتمد هذا النظام على حذف كافة مصادر الغلوتين من النظام الغذائي. الغلوتين هو عبارة عن بروتين يوجد طبيعياً في العديد من الحبوب منها الشوفان والشعير والعدس والقمح. بالإضافة إلى الخبز والمعجنات والمكرونة وعدد من الصلصات الصناعية. إلا أن هناك بعض الحبوب التي لا تحتوي على الغلوتين منها الأرز والحنطة السوداء والكينوا. يتم وصف هذا النظام لفئة صغيرة من سكان العالم. الذين يعانون من مرض الاضطرابات في الجهاز الهضمي أو حساسية من الغلوتين كما صرحت سايرس.

تعد حساسية الغلوتين أحد أمراض المناعة الذاتية التي ترتبط بعوامل وراثية وبيئية. عندما يبتلع المريض الغلوتين ينتج عنه صيام نظامه المناعي ويقوم بمهاجمة جدار الأمعاء. يتسبب في مشاكل في الجهاز الهضمي منها آلم شديد في المعدة أو إسهال أو انتفاخ أو عسر عضم وغير من أعراض اضطرابات الجهاز الهضمي.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.