Header Ads

5 علامات تدلّ على أنّكِ معرّضة للشيخوخة المبكرة أكثر من غيركِ

صورة توضح الشيخوخة المبكرة

قد تتفاجئين أحياناً من نساءٍ كن خلال أيّام الصبا فاتنات وساحرات، ولكن مع مرور الوقت بدأ جمالهنّ يتلاشى شيئاً فشيءٍ. من الطبيعيّ أنّ العناية بالبشرة والشعر هي خطوة أساسيّة على كلّ امرأة القيام بها للحفاظ على نضارة بشرتها وشباب إطلالتها، لكن هنالك 5 خصائص أخرى قد تملكين إحداها وتدلّ للأسف على أنّكِ لن تشيخي بطريقةٍ جميلة.

النمش: هي بقع صغيرة بنية اللون تظهر على الوجه إما بسبب عامل الوراثة أو عند التعرّض للأشعّة ما فوق البنفسجيّة. أظهرت الدراسات العلميّة، أنّ النساء اللواتي يتمتّعن بنمشٍ معرّضات لظهور علامات الشيخوخة المبكرة أكثر من غيرهنّ وللإصابة بالأمراض الجلديّة.

الشعر الخفيف: هو دلالة على النظام الحياتيّ غير الصحيّ، يشوّه إطلالة المرأة مهما كان عمرها ويجعلها تبدو أكبر سنّاً خصوصاً بعد التقدّم في السنّ وتساقط شعرها أكثر فأكثر.

الأسنان الضعيفة: مع التقدّم في السنّ تتحرّك الأسنان داخل الفم وقد تصبح أقصر خصوصاً إذا كانت غير قويّة. هذا الأمر يخلق تجوّفاً في الفم إضافةً إلى ظهور التجاعيد حول الشفتين والخدّين.

البشرة الجافّة: كلّما كانت البشرة جافّة، زادت صلابتها. هي إذاً غير مرنة وغير ناعمة، فتظهر العلامات الرفيعة على الوجه مبكراً بسبب المجهود الذي تقوم به تعابير وجهكِ.

البشرة الشاحبة المائلة إلى الاصفرار: تحتوي على كميّة قليلة من الميلانين التي تحافظ على شباب البشرة. من جهةٍ أخرى، هي معرّضة للإصابة بحروقٍ على الفور متى تعرّضت بكثرة إلى أشعّة الشمس فتبدأ التجاعيد بالظهور شيئاً فشيء. من الطبيعيّ إذاً أنّ صاحبة البشرة الفاتحة سوف تشيخ أبكر من غيرها.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.