Header Ads

4 خطوات سحرية للعناية بالشعر بعد غسله


نبحث جميعاً عن أفضل الطرق للحصول على شعر صحي وحيوي بدءاً من اتباع الوسائل الطبيعية وتطبيق ماسكات الشعر إلى شراء مستحضرات العناية الباهظة. لكن هل يمنحك ذلك النتائج المطلوبة ؟

مع تزايد نسبة التلوث وقلة التغذية الصحية يفقد الشعر مظهره الصحي والحيوي نتيجة لعدم حصوله على التغذية الأساسية والحماية اللازمة لمواجهة العوامل الخارجية. يعتقد الجميع أن العناية الصحيحة بالشعر تأتي قبل غسله، فيلجأ البعض منّا لاستخدام الزيوت الطبيعية أو حمام الزيوت الساخنة لتدليك الشعر قبل الاستحمام. لكن مع ذلك فإننا لا ندرك أهمية تلك الخطوات التي تأتي بعد غسل الشعر.

بعد غسل الشعر، هناك 4 خطوات أساسية لا بد من اتباعها للحصول على التغذية الصحية والحصول على أفضل النتائج لشعر صحي.

1- تجفيف الشعر

بعد غسيل الشعر أو الاستحمام، يأتي دور تجفيف الشعر للتخلص من الماء الزائد. ابدأي بلف شعرك بمنشفة نظيفة وجاف لتغطية الشعر بالكامل مع الضغط برفق لامتصاص الماء الزائد من شعرك. كرري تلك العملية عدة مرات للتخلص من أكبر كمية ممكنة من الماء. قد تحتاجين لفترات أطول من الوقت بحسب ملمس وطول شعرك.

2- استخدام الزيوت

الخطوة التالية بعد تجفيف الشعر مباشرةً هي استخدام الزيوت لترطيب الشعر. الطريقة الصحيحة لاستخدام الزيوت هي بعد غسيل الشعر وليس قبله. للحصول على أقصى استفادة من الزيوت لا بد من تنظيف فروة الرأس وإزالة الشوائب والأتربة، كما لا بد من توزيع الزيوت على الشعر المبلل وليس الجاف. زيت الزيتون من أفضل الخيارات المثالية لترطيب شعرك، تذكري أنه لا بد من توزيع الزيت على أطراف الشعر فقط وليس فروة الرأس.

3- إزالة تشابكات الشعر

بعد غسل الشعر قد تلاحظين بعض التشابكات نتيجة لتماسك الخصلات معاً، لكن لا تنزعجي. إزالة تشابكات الشعر بطريقة خاطئة قد تنتهي بتكسر الشعر وسحبه من الجذور فيكون الشعر المبلل هو الأكثر ضعفا. لكن بعد توزيع الزيوت على شعرك يصبح الوضع أكثر سهولة لتمشيط الشعر وفك تشابكاته. استخدمي مشط ذو أسنان اسعة وابدأي دائماً من النهايات في اتجاه الأعلى وليس العكس.

4- التحكم بالتجعد

هناك مكون سري يمكنكِ اعتمادة لتنعيم شعرك والتحكم بتجعده بفعّالية شديدة وهو جل الألو فيرا. من أهم الأسباب وراء تجعد الشعر الكثيف هو الجفاف الشديد. لذلك احرصي على ترطيبه باستخدام جل الألو فيرا، فهو غني بنسبة هائلة من العناصر المرطبة والفيتامينات الأساسية. وزعي كمية مناسبة من جل الألو فيرا على شعرك بالكامل مع فركه برفق كي يساعد على فرد شعرك طبيعياً. جل الألو فيرا ليس فقط للشعر ولكنه مكون غني لترطيب وتنعيم بشرة الوجه أيضاً.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.