Header Ads

تخلصي من التهاب الجيوب الأنفية بطريقة طبيعية وسريعة

تخلصي من التهاب الجيوب الأنفية بطريقة طبيعية وسريعة

التهاب الجيوب الأنفية قد يحدث بعد الإصابة بنزلة البرد، أو زكام يستمر طويلًا. ولتخفيف أعراضه وشدتها، نقدّم لكِ وصفة طبيعية بسيطة للغاية وفاعلة تعود للجدّات.

استنشاق الماء الساخن المشبّع بالنباتات الطبية
ينفذ بخار الماء الساخن بعمق إلى داخل الجيوب المزدحمة والمغلقة بالمخاط، وينظف الممرات الأنفية بلطف. كما أنّ السوائل الإضافية داخل الأنف تسمح بتنظيف الإفرازات بسهولة أكثر. وتصبح الجيوب والأنف نظيفة وخالية تمامًا، شرط أن يكون الجهاز التنفسي بحالة صحية جيدة. كما أنّ هذا العلاج يصبح أكثر فاعلية عندما نضيف النباتات الطبية التي تتميز بخصائص مطهّرة.

وصفة لاستنشاق البخار الساخن مع النباتات الطبية
• اجعلي الماء يغلي في وعاء صغير، ثم ضعي في الماء 4 - 5 قطرات من الزيت العطري الأساسي، أو ملعقة كبيرة من أوراق الأعشاب الطبية أو الزهور الجافة، ومن ضمن الخيارات المتاحة لك: نبتة الخزامى، أو الكينا - الكافور، أو الزعتر، أو الصنوبر أو النعنع.
• اتركي مزيج النباتات يُنقع لمدة 10 دقائق ثم صفّيه في وعاء، وانتظري قليلًا لكي لا يحرق البخار الساخن أنفك.
• اجعلي رأسكِ فوق الوعاء تمامًا، وغطي الرأس والرقبة بمنشفة كبيرة لكي لا يتسرب البخار، وتنفسي بعمق وببطء من خلال الأنف.
• استمري في الاستنشاق إلى أن يتلاشى البخار، ولكن ليس أكثر من 10 دقائق. انفخي أنفكِ إلى الخارج باستعمال منديل لتطردي المخاط إلى الخارج، وكرري العلاج من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

نصيحة إضافية لعلاج الجيوب الأنفية المقفلة
لقد اعتادت الجدات معالجة التهاب الجيوب بشكل جاف، وذلك بوضع نقطتين من الزيت العطري الأساسي للزعتر أو الكينا – الكافور على منديل من القماش، والتنفس من خلاله. بإمكانكِ تطبيق هذه الوصفة لمعالجة الجيوب عندما تكونين خارج المنزل!

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.