Header Ads

5 فوائد لتمرين السكوات للنساء

تمرين السكوات للنساء

إنها من أفضل التمارين التي تساعد على تقوية عضلات الساقين وشدها وشد المؤخرة وتقوية عضلات الظهر وهو تمرين مفيد جداً للسيدات فهو يعطيها مظهر رشيق وجسم قوي في نفس الوقت، كما إنه يساعد على التخلص من السيلوليت الموجودة على منطقة الأرداف فهو يعمل علي شد الجلد حتى لا تظهر به أي تشققات ويظهر الجلد بصوره صحية ونضرة.

تقدم لكِ مجلة فاميليا في هذا المقال اهم فوائد تمرين السكوات للنساء.

- ليونة الجسم:

فهو يساعد في الحفاظ على ليونة الجسم ويلين عضلات الركبتين فتصبح أقوي لتتحمل أي أوزان زائده أو مجهود أكبر.

- زيادة القدرة البدنية:

تزيد هذه التمارين من القدرة البدنية للسيدات وقدرتهم على التحمل كتحمل الأعمال المنزلية الشاقة وتصبح أكثر رشاقة ايضًا، فهذه التمارين تحرق دهون زائده عن حاجة الجسم بنسبة 70 سعره حرارية للعضلة الواحدة.

- قوة للعضلات:

تجعل العضلات أكثر قوة وتكون مقاومه لأمراض الروماتيزم وهشاشة العظام التي تصيب الكثير من السيدات مع التقدم في السن، تساعد المرأة في اكتساب ثقة أكبر في نفسها وتخلصها من الطاقة السلبية التي قد تنتج من أي مشاكل أو ظروف قد تواجهها في يومها.
 
- عضلات المعدة:

تقوي عضلات المعدة وتشد عضلات الجسم كالساقين وترفع الأرداف لتظهر بشكل جميل غير مترهل، كما إنها تمارين سهله جداً للمبتدئين فهي لا تسبب أي آلام للظهر بس تساعد على تقويته لتحمل أي متاعب. 

- التخلص من السموم:
 
إن هذا التمرين من أكثر التمارين التي تساعد الجسم في التخلص من السموم والأوساخ الموجودة به فهي تساعد علي تدفق السوائل بشكل جيد في الجسم وبالتالي يسهل من عملية هضم الطعام بشكل طبيعي.

- طريقة عمل تمرين السكوات: 

يجب عمل تمارين الإحماء لمدة ربع ساعه عامة قبل البدء في عمل أي تمرين حتي لا يحدث أي تمزق للعضلات و تستعد العضلات للمجهود التي ستقوم به وهذا التمرين يمكن القيام به بكل سهوله في البيت دون الحاجه للنزول من المنزل و لا تحتاج لشراء أي أدوات رياضيه و لعمل هذا التمرين يجب الوقوف بشكل مستقيم ثم تنزل بوضع القرفصاء بحيث أن تكون ركبتيها في نفس مستوي حافة قدميها و يجب أن يكون الظهر بشكل مستقيم و ننزل بهدوء حتي لا يحدث أي تمزق للعضلات و يمكن الاستعانة بكرسي في البداية و يتم تكرار هذا التمرين علي مجموعات و أخذ راحه دقيقتين بين كل مجموعه لإعطاء العضلات هدنه .

- تحذيرات يجب أن نحذر منها قبل القيام بالتمرين: 

ضرورة الإحماء قبل البدء في التمرين، عدم استخدام الأوزان الكبيرة ويفضل اللعب بدون أي أوزان خاصة للمبتدئين، الحفاظ على استقامة الظهر طوال فترة التمرين، الهبوط ببطء وحذر حتى لا يتم التحميل على الركبتين ويصابوا بأي تمزق.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.