Header Ads

المصممة الإماراتية لطيفة القرق: هدفي توفير كل ما تحتاج اليه المرأة في متجر واحد


عندما نبحر بفكرنا في عالم الهندسة يغيب عن بالنا التفكير في عالم الأزياء والموضة لكون العالمين بعيدين كل البعد عن بعضهما البعض، غير أن المصممة الإمارتية لطيفة القرق تمكنت من أن تقرّب المسافات وتدمج المجالين بهدف توفير كل ما تحتاج اليه المرأة في خزانتها.

قبل أن تصبحي مصممة أزياء وتدخلي عالم الموضة من بابها العريض، كنت تعملين في مجال الهندسة، فمتى أيقنتي أن مجال تصميم الأزياء هو ما تطمحين إليه؟

في الواقع أعتبر أن التطور جاء بشكل طبيعي، فأنا ما زلت مهندسة، وقد تعلمت من الهندسة كيفية التفكير وتحويل كل الأمور الى خطوات عملية، وعندما رزقت بأطفال حصلت بطبيعة الحال على إجازة من العمل، وخلال هذه الفترة كنت أسافر كثيرا وأجد صعوبة في العثور على لباس مناسب لإرتدائه، من هنا قلت في نفسي أنه سيكون من الرائع أن تذهب المرأة الى مكان واحد وتجد فيه جميع الأزياء المناسبة لها.

ما هو الجانب الأهم الذي يميّز تصميماتك؟

لطالما أوليت أهمية لجودة النسيج وتقنيات الخياطة، وفي هذا السياق عملنا مع عدة مصانع للحرير في الصين بغية خلق نوع خاص من الحرير لـ "تويستد روتس".

وقد دققنا في كافة التفاصيل من خفة الحرير وملمسه ولمعانه الى حد الإهتمام بطريقة خياطته، واللافت أنهم باتوا الآن يصدرون الحرير الذي صنعناه الى الدول الأخرى.


هل حصلت على تدريبات معيّنة ساعدتك على دخول مجال تصميم الأزياء؟

في الواقع إستهلّيت مسيرتي بدورة قصيرة واحدة في كلية لندن للموضة كنوع من الإختبار البسيط لمعرفة عما إذا كان ما يدور في بالي سينجح أم لا.

وفي هذا السياق أكدّ لي أستاذي، الذي كان واقفا الى جانبي في كل خطوة، أنه من الممكن أن أنجح بشرط أن أكثف دراستي في هذا المجال، عندها إنتسبت لدورات أخرى في لندن ودبي وقمت بجولة دراسية رائعة في باريس كما أنني شاهدت عروض الغزل والنسيج لأكون على بيّنة من كل الأمور المتعلقة بمجال الأزياء...

 لماذا اخترت اسم "تويستد روتس" Twisted Roots لعلامتك التجارية؟

إخترت هذا الإسم إسوة بأصولي الإماراتية- الدانماركية المختلطة، إضافة الى إعتقادي بأنه خلال السفر يتبنى المرء الثقافات المختلفة للبلدان، مما يجعل جذوره تصبح أكثر تداخلا وقوة، وبالتالي في كل مرة تسافر فيها تشعر بهذا التأثر وتضيف صفحات وخبرات جديدة الى حياتك.


هل إنعكست أصولك الإماراتية والدانماركية على تصاميمك؟

نعم! وقد إستندت مجموعتي الأولى الى كلتا الثقافتين.

ما كان مصدر الهامك في مجموعة "الشاي الأخضر" The Green Tea ؟

في الواقع إن هذه المجموعة عزيزة جدا عليّ كونني أحب الحضارة الصينية وأقرأ الكثير عنها، حتى أنني إصطحبت أولادي مؤخرا الى هناك، وما يميز هذه المجموعة أنها مستوحاة من الطعام الصيني، فالأخضر مستوحى من شاي الأعشاب والأزرق من أطباق "مينغ" البورسلانية، أما زهرة اللوتس فهي ترمز الى النقاء في الحضارة الصينية وتستخدم عادة بشكل كبير في الأطباق الصينية، وكوننا أردنا إعادة إحياء هذه الزهرة قام والدي باعادة رسمها.

ما هو مصدر إلهامك في مجال الموضة؟

إن هذا الموضوع لا يتعلق فقط بالموضة بل بالتصاميم التي تولي لها عائلتي أهمية قصوى، خاصة وأن والدي هو مهندس مدني ويعمل في مجال الهندسة المعمارية، وبالتالي لطالما لفتتنا التصاميم والأشكال الهندسية، كما هو الحال في مجموعة "الشاي الأخضر" حيث يمكنك مثلا أن ترى السقف الخشبي، وبالتالي أعتبر أن الهندسة المعمارية هي أهم مصدر الهام بالنسبة لي.


من هي المرأة التي تتوجهين اليها بتصميماتك؟

أتوجه الى المرأة العملية والتي تحب إرتداء ملابس أنيقة ومفعمة بالأنوثة.

ما هو مفهومك للأناقة؟

تنعكس الأناقة بالتصاميم الواضحة والأمر كله يتعلق بكيفية تمكن المرء من إبراز نفسه.

ما هو هدفك الرئيسي كمصممة أزياء؟

في الواقع أريد أن أوفر للزبائن متجرا يلبي كافة حاجاتهم.

 أين تنوين السفر عمّا قريب؟

أعتزم السفر الى أنتاركتيكا.

ما هي نصيحتك لأولئك الذين يريدون الإنخراط في عالم الموصة إنما يخشون اللحاق بحلمهم والقيام بهذه الخطوة؟

لهؤلاء الاشخاص أقول: سيروا خطوة بخطوة، وقسموا حلمكم لعدة أجزاء إذ أنه من الصعب أن تنظروا الى هدف كبير وضخم وتعتقدوا أنكم قادرون على تحقيقه دفعة واحدة.

يذكر أن "تويستد روتس" متوفرة في :

www.twistedroots.ae, elabelz.com, Ush Boutique, Be You Boutique, Valleydez Shop, House of Fraser-Abu Dhabi

حوار و مقابلة : Salma Arigie

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.